الثلاثاء، 30 أغسطس 2016

مُتَرجَم :-: لِمَاذَا لا يَصحَبُ النَّاجِحُونَ هَوَاِتَفهُم أثناءَ الاجتِمَاعَاتِ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
***بداية الترجمة***

أظهرَ بحثٌ حديث لمدرسة يو إس سي مارشال للأعمال أنك تتسبب في ضيقِ رئيسك وزملائك حال اصطحابك للجوال أثناء الاجتماعات. والأمر أكثر إيذاءً للأشخاص فوق سن الأربعين وكذلك للنساء.
قام الباحثون بعمل بحث وطنى على 554 موظفًا يعملون بدوامٍ كاملٍ وتتخطى أجورُهم ثلاثين ألف دولارًا ويعملون بشركات لديها خمسون موظفًا على الأقل.
لقد سألوا عدة أسئلة بخصوص استخدام الجوال أثناء الاجتماعات ووجدوا الآتى:

86 % يرون أنه من غير اللائق الرد على الاتصالات أثناء الاجتماعات.
84 % رأوا أنه من غير اللائق كتابة الرسائل النصية القصيرة أو رسالئل البريد الإلكترونى أثناء الاجتماعات.
60 % رأوا أنه من غير اللائق كتابة الرسائل النصية القصيرة أو رسائل البريد الإلكترونى حتى أثناء تناول الغداء بالخارج.
إن أكثر الناس ثراءً هم أقلهم موافقةً على استخدام الجوال أثناء الاجتماعات.
كذلك أظهرت الدراسة أن الجيل الجديد يرى أنه لا بأس باستخدام الجوال أثناء الاجتماعات بنسبة تبلغ ثلاثة أضعاف تلك الموجودة عند من هم فوق الأربعين.
لقد أجرت شركة تالنت سمارت اختبارت الذكاء العاطفى على نحو مليون شخصٍ حول العالم ووجدت أن الجيل الجديد هم الأقل فى مسألة الوعى النفسى فى مكان العمل مما يجعلهم لا يرون مشكلةً قد تعرقلُ مسارهم المهنى بسبب استخدام الجوال أثناء الاجتماعات.
لماذا يرى كثير من الناس - خصوصًا الناجحين - عدم ملائمة استخدام الجوال أثناء الاجتماعات؟
إنك عندما تصحب جوالك معك أثناء الاجتماعات فهذا يدل على:
فقدان الاحترام.
فأنت فى تلك الحالة تبدو كما لو أن المعلومات الواردة على الجوال أهم من الحديث المنعقد الآن  وكذلك تظهر كما لو أن من هم خارج الاجتماع أهم ممن يجلسون أمامك.
قلة الانتباه.
إنك تبدو كما لو أنك تفتقرُ إلي القدرةَ على التركيزِ على أمرٍ واحد فى الوقت الواحد.
ضعف مهارات الإنصات
إنك فى تلك الحالة لا تطبق الإنصات الفعال فلا يشعر من يتحدث أن كلامه ذو أهمية.
ضعف الإرادة.
ستبدو كالذى يستجيب لأى همهمة من أى أحد بسبب شغفك الزائد بالجوال أثناء الاجتماعات.
فقدان الإدارك الذاتى.
أنك لا تدرك كم يبدو سلوكك مشينا بالنسبة للآخرين.
فقدان الحس الإجتماعى.
إنك لا تدرك مدى تأثير سلوكك هذا على من حولك.

حقيقة لم تفاجئنى نتيجةُ تلك الدراسة.
فقد قامت شركتى - تالنت سمارت - بتدريب وتجيه القادة باستخدام التقييم الشامل (360 درجة) الذى يقارن رؤيتهم لأنفسهم برؤية الآخرين لهم.

إن استخدام الجوال أثناء الاجتماعات يعد أحد أبرز شكاوى زملاء العمل.
إنه من الأهمية بمكان أن تكون دقيقًا بخصوص رد فعل الآخرين.

إذا كانت مشاركة هذا المقال مع فريق عملك غير فعالة فى وضع حد لاستخدام الجوال أثناء الاجتماعات، فخذ ورقة قديمة وضع سلة ً على باب غرفة الاجتماعات مع صورة للجوال واترك هذه الرسالة ممنوع دخول الأدوات الخطرة”.
***انتهت الترجمة***

ABOUT THE AUTHOR:
Travis Bradberry, Ph.D.
Dr. Travis Bradberry is the award-winning co-author of the #1 bestselling book, Emotional Intelligence 2.0, and the cofounder of TalentSmart, the world's leading provider of emotional intelligence tests and training, and emotional intelligence certification, serving more than 75% of Fortune 500 companies. His bestselling books have been translated into 25 languages and are available in more than 150 countries. Dr. Bradberry has written for, or been covered by, Newsweek, BusinessWeek, Fortune, Forbes, Fast Company, Inc., USA Today, The Wall Street Journal, The Washington Post, and The Harvard Business Review.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق